جمعية آباء تتوسع في مشروع السفيرات وتستهدف الروضات الحكومية والخاصة بعسير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عقدت جمعية رعاية الأيتام بمنطقة عسير" آباء بالقسم النسائي بأبها الملتقى الثالث لسفيرات آباء لمنسوبات رياض الأطفال يوم الأربعاء 3يناير 2018م الموافق 16 / 4 / 1439 هـ برئاسة مديرة الإدارة النسائية الأستاذة شيخة الشلهوب و مشاركة مديرة إدارة رياض الأطفال بمكتب الإشراف التربوي بمنطقة عسير . وعضوة لجنة السفيرات أ.فوزية محمد عزيز .
ويهدف هذا اللقاء إلى التوسع في توحيد وتكاتف الجهود بين جمعية آباء وإدارات التعليم بمنطقة عسير لتحقيق أهداف الجمعية في خدمة أيتام المنطقة حيث تم عرض فيديو تعريفي عن الجمعية ثم ألقت أ. شيخه الشلهوب كلمتها التي رحبت فيها بالحضور من منسوبات رياض الأطفال البالغ عددهن 32 سفيرة و قامت بشرح مشروع السفيرات وما حققه من نتائج وأثر واضح في خدمة أيتام المنطقة حيث يعتبر التعليم هو أحد أكبر الجهات الداعمة للجمعية و أن عمل السفيرة عمل تطوعي ينبع من ثقافتنا وديننا كما تم مناقشة عدة محاور كان من أهمها الأهداف العامة للمشروع و آلية العمل ومهام السفيرة .
وفي نهاية اللقاء شكرت الأستاذة شيخة الشلهوب أ. فوزية عزيز على مبادرتها في التعميم على إدارات رياض الأطفال للبدء في تفعيل مشروع السفيرات أسوة بالمدارس كما شكرت الحضور على تفاعلهن وتجاوبهن .
الجدير بالذكر أن مشروع السفيرات مشروع تطوعي يهدف إلى حصر اليتيمات في جميع المدارس و العمل على تسجيلهن وأسرهم للاستفادة من خدمات الجمعية بالإضافة إلى الإعلام عن جمعية آباء وأنشطتها وإبراز دورها في خدمه الأرملة واليتيم , و سفيرة آباء لقب تشريفي تكليفي يمنح لمعلمة واحدة فقط للإستعانة بها في السعي إلى تحقيق هذا الهدف , حيث نٌفذ المشروع في المدارس منذ عام 2016 و العمل جاري على تنفيذه بإذن الله على مستوى الكليات بجامعة الملك خالد .

image
 0  0  22
التعليقات ( 0 )